مرحبا بكم زوار موقع taa3lim.com التربوي


نحيطكم علما زوار موقنا الكرام أن هذه الصفحة خاصة بتجهيز الرابط المطلوب، المرجوا الانتظار لثواني معدودة حتى يتم تجهيز الرابط من أجل تفادي أي عطب محتمل في روابط الانتقال او التحميل الخاصة بموقعنا وبعض المواقع الخارجية، وفي حالة وجود أي عطب تقني في أحد روابط التحميل المرجو التبليغ عبر المكان المخصص للتعليقات اسفل الموضوع أو مراسلتنا من خلال البريد الإلكتروني الرسمي للموقع.




إنتظر قليلا ثانية حتى يتم تجهيز رابط الصفحة المطلوبة






ما هو البنك؟

البنك هو مؤسسة مالية مرخصة لتلقي الودائع ومنح القروض. قد تقدم البنوك أيضًا خدمات مالية مثل إدارة الثروات وصرف العملات وصناديق الودائع. هناك عدة أنواع مختلفة من البنوك بما في ذلك بنوك التجزئة والبنوك التجارية أو الشركات والبنوك الاستثمارية. في معظم البلدان ، يتم تنظيم البنوك من قبل الحكومة الوطنية أو البنك المركزي.

الماخذ الرئيسية

البنك هو مؤسسة مالية مرخصة لتلقي الودائع ومنح القروض. هناك عدة أنواع من البنوك بما في ذلك بنوك التجزئة والبنوك التجارية والاستثمارية. في معظم البلدان ، يتم تنظيم البنوك من قبل الحكومة الوطنية أو البنك المركزي.

فهم البنوك

تعد البنوك جزءًا مهمًا جدًا من الاقتصاد لأنها تقدم خدمات حيوية لكل من المستهلكين والشركات. كمقدمي خدمات مالية ، فإنهم يوفرون لك مكانًا آمنًا لتخزين أموالك. من خلال مجموعة متنوعة من أنواع الحسابات مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير وشهادات الإيداع (CD) ، يمكنك إجراء المعاملات المصرفية الروتينية مثل الإيداعات والسحوبات وكتابة الشيكات ودفع الفواتير. يمكنك أيضًا توفير أموالك وكسب فائدة على استثمارك. الأموال المخزنة في معظم الحسابات المصرفية مؤمنة اتحاديًا من قبل المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع (FDIC) ، بحد أقصى 250000 دولار للمودعين الأفراد و 500000 دولار للودائع المشتركة.

توفر البنوك أيضًا فرصًا ائتمانية للأفراد والشركات. يقرض البنك الأموال التي تودعها في البنك - نقدًا قصير الأجل - للآخرين للديون طويلة الأجل مثل قروض السيارات وبطاقات الائتمان والرهون العقارية ومركبات الديون الأخرى. تساعد هذه العملية على خلق السيولة في السوق - مما يخلق المال ويحافظ على استمرار العرض.

تمامًا مثل أي عمل آخر ، فإن هدف البنك هو جني ربح لأصحابه. بالنسبة لمعظم البنوك ، فإن المالكين هم مساهموها. تقوم البنوك بذلك عن طريق فرض المزيد من الفوائد على القروض والديون الأخرى التي تصدرها للمقترضين أكثر مما تدفعه للأشخاص الذين يستخدمون سياراتهم الادخارية. على سبيل المثال البسيط ، البنك الذي يدفع فائدة بنسبة 1٪ على حسابات التوفير ويفرض فائدة بنسبة 6٪ على القروض يحقق ربحًا إجماليًا بنسبة 5٪ لأصحابه.

تحقق البنوك ربحًا من خلال فرض فوائد على المقترضين أكثر مما تدفعه على حسابات التوفير. يتم تحديد حجم البنك من خلال مكان تواجده ومن يخدم - من المؤسسات المجتمعية الصغيرة إلى البنوك التجارية الكبيرة. وفقًا لـ FDIC ، كان هناك ما يزيد قليلاً عن 4200 بنك تجاري مؤمن عليه FDIC في الولايات المتحدة اعتبارًا من عام 2021.2 ويشمل هذا الرقم البنوك الوطنية والبنوك المستأجرة من الدولة والبنوك التجارية والمؤسسات المالية الأخرى. على الرغم من أن البنوك التقليدية تقدم موقعًا فعليًا ووجودًا عبر الإنترنت ، ظهر اتجاه جديد في البنوك التي تعمل عبر الإنترنت فقط في أوائل عام 2010. غالبًا ما تقدم هذه البنوك للمستهلكين معدلات فائدة أعلى ورسومًا أقل. الراحة وأسعار الفائدة والرسوم هي بعض العوامل التي تساعد المستهلكين على تحديد البنوك المفضلة لديهم.

مصرف

كيف يتم تنظيم البنوك؟

تعرضت البنوك الأمريكية لرقابة مكثفة بعد الأزمة المالية العالمية لعام 2008. ومنذ ذلك الحين ، تم تشديد البيئة التنظيمية للبنوك إلى حد كبير نتيجة لذلك. يتم تنظيم البنوك الأمريكية على مستوى الولاية أو المستوى الوطني. اعتمادًا على الهيكل ، قد يتم تنظيمها على كلا المستويين. تخضع البنوك الحكومية للتنظيم من قبل دائرة مصرفية تابعة للولاية أو إدارة للمؤسسات المالية. هذه الوكالة مسؤولة بشكل عام عن تنظيم قضايا مثل الممارسات المسموح بها ، ومقدار الفائدة التي يمكن أن يتقاضاها البنك ، ومراجعة وتفتيش البنوك.

يتم تنظيم البنوك الوطنية من قبل مكتب مراقب العملة (OCC). تغطي لوائح OCC بشكل أساسي مستويات رأس المال المصرفي وجودة الأصول والسيولة. كما هو مذكور أعلاه ، يتم تنظيم البنوك التي لديها تأمين FDIC بالإضافة إلى ذلك من قبل FDIC.

تم تمرير قانون دود-فرانك لإصلاح وول ستريت وحماية المستهلك في عام 2010 بهدف الحد من المخاطر في النظام المالي الأمريكي في أعقاب الأزمة المالية. بموجب هذا القانون ، يتم تقييم البنوك الكبيرة على أساس امتلاكها لرأس المال الكافي لمواصلة العمل في ظل ظروف اقتصادية صعبة. يشار إلى هذا التقييم السنوي باسم اختبار التحمل

أنواع البنوك

تتعامل بنوك التجزئة على وجه التحديد مع مستهلكي التجزئة ، على الرغم من أن بعض شركات الخدمات المالية العالمية تحتوي على أقسام مصرفية تجارية وتجزئة. تقدم هذه البنوك خدمات لعامة الناس وتسمى أيضًا المؤسسات المصرفية الشخصية أو العامة. تقدم بنوك التجزئة خدمات مثل الحسابات الجارية وحسابات التوفير ، وخدمات القروض والرهن العقاري ، وتمويل السيارات ، والقروض قصيرة الأجل مثل حماية السحب على المكشوف. قد تقدم العديد من بنوك التجزئة الكبرى لعملائها خدمات بطاقات الائتمان وتحويل العملات الأجنبية. غالبًا ما تلبي بنوك التجزئة الأكبر حجمًا احتياجات الأفراد ذوي الملاءة العالية الذين لديهم خدمات متخصصة مثل الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تشمل أمثلة بنوك التجزئة TD Bank و Citibank.

تقدم البنوك التجارية أو الشركات خدمات متخصصة لعملائها من الشركات الصغيرة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى